الخميس، 12 يوليو 2012

أذكر أنني قبل يومين من الزمان كنت قد ضقت ذرعا بما آلت إليه الأحوال . لم أبالي حينها بشيء في حياتي ، كنت حينها قد عشت أسوأ المواقف و أيضا أكثرها أخذا للقلب . تقلبت كثيرا في مشاعري باحثة عن مخرج مما أنا فيه ، لدرجة أنني لا أتذكر حتى آخر مرة مررت فيها بمثل هذا الضيق في حياتي .
كان كل شيء أسودا ... بالرغم من ذلك تابعت أيامي يوما تلو الآخر .. أتأمل مع كل اشراقة صباح بصيص أمل ما لا أعرفه ، أتفاءل بالوجوه المبتسمة حين أراها و إن كنت لا أعرف الحكايا المخبئة في حناياها ... أنبهر حين أرى طفلا يمسك بأذيال ثوب والده ، يترنح يمينا و شمالا محاولا بكل براءة مواكبة خطواته .. يبتسم للمارة .. ويسأل عن كل صغيرة و كبيرة .. و أضحك في أعماق قلبي حين أسمعه يقول لوالده " البت دي ماشة وين ؟ "



يا إلهي كم أحببت براءته !!



يبدو ان الحياة لا تتوقف عندي .. و يبدو انه حتى السواد .. اكتسى عندي بجماله الخاص ، فحين تضيق الدنيا تدفعنا بقوة لملاحظة مالم نكن نلحظه من قبل ... ربما هي محاولة كي نتأمل في الزوايا التي كنا نعدها " هوامش الحياة " ، ربما تلك الصغائر تعني أكثر بكثير من أي شيء آخر .
أحيانا يأتي الفرج من حيث لا نتوقع ... لم أكن لأظن أن شيئا بسيطا يمكن ان يكون مخرجي ، أدركت أن الدنيا مهما اسودت فإن هنالك أشخاص استودع الله تعالى فيهم شيئا من رحمته ، يرسلهم ملائكة بين عباده .. هنالك من لا يدرك انه و بكلمة بسيطة غير مجرى حياتك ، ألهمك ، أدخل سرورا في قلبك ..
هم أشخاص عادييون ، يستيقظون كل صباح باكر في كل يوم ، يباشرون أعمالهم المعتادة .. يعتريهم كل ما قد يعتري البشر من مواقف ..  ما يميزهم أنهم مخلصون !
لقد أنقذني إخلاص إنسان في عمله من ذلك المنحدر الذي آلت إليه نفسي ...
ربما لا يدرك كم إنسانا ألهم ، ولكنني ادعو الله أن يرزق المخلصين فرجا من كل هم و ضيق .. و أن يمنحهم عطاء يليق بهم هم فقط و مكانة عنده لا يعلمها سواه .
يبدو أن كل شيء يتغير من حولنا حين يتغير مافي دواخلنا . أنفسنا و أرواحنا .. وحتى أعيننا التي نرا بها
فنبصر اخيرا ثنايا لم نكن ندركها .



هناك تعليقان (2):

  1. مساء الغاردينيا
    دائماً في هوامش الحياة أبتسامة مخبأة
    وفرحة لازالت في صندوق اللحظات "
    ؛؛
    ؛
    رائع هو إحساسك
    لروحك عبق الغاردينيا
    كانت هنا
    reemaas

    ردحذف
  2. نعم ريماس ... دائما تعطرينني بوجودك أكثر ، انت ايضا تمنحين جمالا كلما قرأت لك ..
    أرجو أن يحفظك الله من كل شر

    ردحذف